اخبار عامة

نصب جهاز للعلاج الطبيعي بالامواج فوق الصوتية في مستشفى الحكيم العام

النور نيوز/ بغداد 

أعلنت دائرة صحة بغداد الكرخ، اليوم الاثنين، قيام مستشفى الشهيد محمد باقر الحكيم العام بنصب جهاز جديد في وحدة العلاج الطبيعي للعلاج بالمواجات فوق الصوتية.

 

وقال مدير اعلام صحة الكرخ احمد الحيدري، نقلا عن اخصائي المفاصل ومدير مصنع الاطراف والعلاج الطبيعي الدكتور سعد زامل، في حسب بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “تم تنصيب جهاز جديد ومتطور من قبل شعبة الصيانة والهندسة في مستشفى محمد باقر الحكيم للعلاج بالامواج فوق الصوتية Ultrasomid Sonokine ايطالي المنشأ”.

وأشار الى ان “الجهاز يستعمل لعلاج الحالات المرضية مثل (تجمد الكتف، النتوء العظمي في القدم، التهاب اوتار المرفق مثل مرفق التنس و مرفق الكولف، ضغط العصب الوسطي، الانزلاق الغضروفي، تليفات المفاصل، تحدد حركة الاطراف والتكلسات العظمية، الكدمات والتحدد الليفي)”.

وأوضح البيان، انه “تم تدريب الملاكات العاملة على هذا الجهاز وادخالهم في دورات مكثفة وباشراف و متابعة مدير المستشفى الدكتور محمد نجم محمد، وبدء العمل باستقبال المراجعين في هذه الوحدة وتقديم الخدمات لاكبر شريحة ممكنة من المواطنين ضمن الرقعة الجغرافية ذات الكثافة السكانية العالية والمناطق البعيدة عن المستشفى والنازحين والمهجرين”.

وأكد الحيدري، ان “دائرة صحة بغداد الكرخ مستمرة بدعم المؤسسات الصحية باحدث الاجهزة الطبية والعلاجات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى