اخبار العراق

نواب نينوى : ندعو رئيس الوزراء للايعاز بصرف ميزانية المحافظة

 

النور نيوز / بغداد

دعا نائبان عن محافظة نينوى ” رئيس الوزراء حيدر العبادي , الاشراف المباشر على اللجنة العليا لاغاثة النازحين لوجود اخفاقات في دعم النازحين، لافتا الى وجود 50 حالة كوليرا شخصت في مخيمات النازحين المتواجدين في المخيمات.

وقال النائب فارس البريفكاني بمشاركة النائب ماجد شنكالي في مؤتمر صحفي مشترك وحضره مراسل وكالة “النور نيوز” ان” يوم امس اجتمعنا كنواب عن الحزب الديمقراطي عن محافظة نينوى مع رئيس واعضاء مجلس محافظة نينوى والمحافظ الجديدة ووزراء نينوى كوفد , برئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي”، مبينا اننا” ناقشنا خلال الاجتماع مواضيع تتعلق بوضع محافظة نينوى ووضع النازحين و الموظفين وابناء الشرطة المحلية من ابناء المحافظة .

واوضح البريفكاني ” ناقشنا الاستعدادات العسكرية واللوجستية لتحرير المحافظة وتهيئة القوات العسكرية من قبل الحكومة الاتحادية بالتعاون مع العشائر وقوات البيشمركة التي استطاعوا تحرير ثمان وحدات ادارية”، مؤكدا ان الاستعدادات اللوجستية تمشي على قدم وساق وسيكون يوم التحرير قريب”.

وبين البريفكاني تم التطرق لموضوع المتطوعين من محافظة نينوى وان يشركوا في كل جهد عسكري يتم تحرير المدينة , موضحا ” تم التطرق الى موضوع الرواتب وعدم تاخير رواتبهم وايجاد الية خاصة لايصال الرواتب لداخل المدنية شريطة عدم وصولها للتنظيمات الارهابية، مبينا ان ” ان نواب الحزب الديمقراطي ضرورة اناطة قيادة الشرطة بقيادة العمليات “.

واكد ” طالبنا رئيس الوزراء باصدار عفو عام عن منتسبي الجيش والشرطة عن غير الملتحقين بوحداتهم العسكرية  “، والايعاز بصرف ميزانية محافظة نينوى للمناطق المحررة ، لافتا الى تدمير 60 مركز صحي تلك المناطق متركزة ربيعة وزمار وسنجار وباقي المناطق المحررة من البيشمركة واشراك المناطق المحررة في صندوق اعمار العراق.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى