التحالف الوطني يعقد اجتماعه بحضور العبادي ويعبر عن قلقه ممّا يحصل في كردستان

 

النور نيوز / بغداد

عقدت الهيئة القياديّة للتحالف الوطنيِّ اجتماعها الدوريَّ برئاسة إبراهيم الجعفريّ، وحُضُور رئيس مجلس الوزراء حيدر العباديّ، فيما عبر المجتمعون عن قلقهم ممّا يحصل في إقليم كردستان.

وذكر بيان اطلعت عليه وكالة “النور نيوز” ان “الهيئة القياديّة للتحالف الوطنيِّ عقدت اجتماعها الدوريَّ برئاسة إبراهيم الجعفريّ، وحُضُور رئيس مجلس الوزراء حيدر العباديّ”، مبينا ان “المُجتمِعين ناقشوا الملفَّ الأمنيَّ، وتطوُّرات الوضع الميدانيِّ، واستمعوا لشرح العبادي بشأن ذلك”.

واضاف البيان ان “المجتمعين أكـَّدوا دعمهم الكامل للقوى الأمنيّة، والحشد الشعبيِّ، والبيشمركة، وأبناء العشائر، وضرورة توفير المُستلزَمات كافة؛ لإدامة زخم المعركة وُصُولاً إلى تطهير كلِّ شبر من أراضي العراق”، مشيرا الى ان “الهيئة القيادية شددت على أنَّ المعركة ضدَّ داعش هي معركة كلِّ البشريّة، وعلى المُجتمَع الدوليِّ أن يدعم ويُسانِد العراق من دون أن يدخل العراق ضمن تقاطـُع المَحاور، بل السعي للعمل مع الحفاظ على استقلاليّة القرار العراقيِّ، وسيادة البلد”.

وتابع ان “المجتمعين ابدوا دعمهم للإجراءات الحكوميّة في تطوير وتحسين ملفِّ الخدمات، والاهتمام الجادِّ بإصلاح الخلل، والعمل على توفير أفضل الخدمات لأبناء الشعب، وتذليل كلِّ المُعوِّقات التي تقف أمام تحقيق هذا الهدف”، لافتا الى “انهم عبروا عن قلقهم ممّا يحصل في إقليم كردستان، ودعوا جميع الأطراف في الإقليم إلى اعتماد لغة الحوار التي هي السبيل الأمثل لحلِّ المشاكل، والحفاظ على وحدة الصفِّ، واحترام القوانين، والمُؤسَّسات الدستوريّة، وضمان التعبير عن الرأي بالطرق السلميّة”.

 

واكد انه “تمت مُناقشة التطوُّرات، والمُستجدّات السياسيّة في المنطقة، وضرورة العمل مع الدول الإقليميّة، والمُجتمَع الدوليِّ من أجل إيجاد أجواء مُناسِبة في المنطقة تنعكس على شُعُوب المنطقة بالأمن، والاستقرار”.

lateef

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *