اخبار عامة

الوقف السني لـ”النور”: كركوك تستضيف نحو 600 حاج موصلي

كركوك-النور نيوز

أكدت دائرة الوقف السني في كركوك، اليوم الثلاثاء، ان نحو 600 حاج موصلي هم في ضيافة المحافظة لحين تامين الإجراءات الأمنية وفتح طريق امن لهم للعودة إلى مدينتهم، مشيرة إلى انه تم تامين جميع المستلزمان الطبية والإنسانية لهم.

 

وقال مدير الدائرة احمد جميل المدرس في حديث لـ”النور نيوز” اليوم، انه “قوافل حجاج مدينة الموصل وصلت قبل يومين إلى مطار السليمانية وعددهم يقارب 600 حاج وبحسب التعليمات فان كركوك كانت بمثابة محطة استراحة لهم، لافتا الى انه تم توفير قاعات لهم في منطقة طوب زاوه جنوب المدينة حتى يتم تنظيمهم ليدخلوا الى مدينتهم”.

واضاف، ان “هولاء ذهبوا إلى الحج عن طريق بغداد ولكنهم فضلوا ان تكون العودة إلى الموصل عن طريق كركوك أو الإقليم، ونحن ألان بسبب الأحداث الأمنية والمعارك التي جرت في جنوب المدينة حصل تغييرات في طريق عودتهم”.

وتابع المدرس “الان نحن بانتظار الإجراءات الأمنية لتسهيل عودة هولاء عن طريق امن تحدده الأجهزة الأمنية وتقوم السيارات بإيصالهم إلى مدنهم، مشيرا الى انه “تم تامين الحماية الكافية لهم من عناصر الاسايش والأجهزة الأمنية وإبلاغ المنطقة التي يتواجدون فيها بوجود هولاء الحجاج”.

واردف “تم ايضاً تامين مفارز صحية تقوم على خدمتهم بسبب أعمارهم الكبيرة وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية لهم وحتى ألان هم بخير ووفرنا مساعدات إنسانية لهم، مشيرا الى ان  ” هذه الخدمة قدمت لهم للحاجة الإنسانية وإنها على عاتق هيئة الحج”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: