اخبار العراق

بغياب التركمان.. مجلس كركوك يحول 7 مليارات ضمن البترودولار لإغراض التنظيف ورواتب العاملين بعقود

النور نيوز/ كركوك 

صادق مجلس محافظة كركوك، على تحويل مبلغ 7 مليارات دينار من تخصيصات البترودولار لدفع مستحقات تنظيفات مدينة كركوك ورواتب العاملين بصفة عقد ضمن خطة البترودولار، في وقت أعلنت فيه الكتلة التركمانية مقاطعتها لأعمال المجلس بسبب عمليات الاغتيال للشخصيات والكفاءات في المحافظة.

 

جاء ذلك خلال عقد مجلس محافظة كركوك، اليوم الاحد، اجتماعه الاعتيادي المرقم (347) برئاسة ريبوار الطالباني رئيس مجلس المحافظة وبحضور ممثلي الكتل والقوائم في المجلس ومنسقي مجالس الأقضية والنواحي التابعة لمحافظة كركوك.

وذكر بيان للمجلس، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “رئيس المجلس هنأ بمناسبة بدأ العام الدراسي الجديد والذي يصادف أيضا اليوم العالمي للمعلم متمنيا الموفقية والنجاح للهيئة التدريسية والإدارية والطلبة، كما وهنأ أيضا أبناء المحافظة بمناسبة الانتصارات الجديدة المتلاحقة لقوات البيشمركة في مختلف محاور كركوك”.

وأعرب الطالباني، عن “استنكره لحادثة الاغتيال التي تعرض لها المقدم آيدن حسين رفعت مدير امن دائرة استخبارات محافظة كركوك”، داعيا الأجهزة الأمنية إلى “تشديد الإجراءات الأمنية داخل المدينة للحد من عمليات الاغتيالات المتكررة والتحقيق في هذه الحوادث التي تستهدف الشخصيات والرموز في محافظة كركوك”.

وأوضح البيان، ان “علي مهدي صادق تلا بيانا باسم قائمة جبهة تركمان العراق حول استمرار عمليات الاغتيال للشخصيات والكفاءات في المحافظة معلنا مقاطعة القائمة لجلسة الاجتماع”.

وأشار الى ان “المجلس صادق على الطلب المقدم من قبل ادارة المحافظة على تحويل مبلغ 7 مليارات دينار من مبلغ مناقلة 50% من تخصيصات البترودولار لدفع مستحقات تنظيفات مدينة كركوك والمؤسسات البلدية في الاقضية والنواحي ورواتب العاملين بصفة عقد ضمن خطة البترودولار في دوائر المحافظة”.

وتابع “كما ناقش المجلس المواضيع المدرجة ضمن جدول اعماله حيث تم مناقشة موضوع اللجنة التنسيقية في المجلس وبعد سلسلة مداخلات الاعضاء ووجهات نظرهم حول مصير هذه اللجنة تقرر تأجيل البت في الموضوع لمدة اسبوع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى