اخبار العراق

الاسلامي الكردستاني يبدي تأييده لمطالب المتظاهرين ويدعو الى الحفاظ على الامن الاستقرار

النور نيوز/ اربيل 

دعا الاتحاد الاسلامي الكردستاني، اليوم السبت، الجهات السياسية الى العمل على تهدئة الاوضاع بعد احداث قلعة دزة في السليمانية، فيما أبدى تأييده لمطالب المتظاهرين ضمن اطار القانون والابتعاد عن اعمال العنف.

 

وقال الأمين العام للاتحاد محمد فرج في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “إقليم كردستان يواجه اليوم تحديات كثيرة لهذا يتوجب وحدة الصف وحماية الوطن”، داعيا الله تعالى، ان “يتغمد القتلى في رحمته واعزي ذوي الضحايا والشفاء العاجل للجرحى”.

وطالب الجهات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بـ”العمل بجهد لتهدئة الأوضاع”، مؤكدا “نحن مع جميع مطالب المواطنين ضمن الإطار القانوني للمحافظة على الإقليم والمحافظة على الأمن والاستقرار مسؤولية الجميع”.

وشدد فرج، على “ضرورة ابتعاد المتظاهرين والنشطاء عن أعمال العنف التي تؤدي الى زعزعة الاستقرار في اقليم كردستان”.

وكان العشرات من أهالي قلعة دزة في محافظة السليمانية، قد تظاهروا، مساء أمس، احتجاجا على تأخر تسليم رواتب الموظفين، فيما أضرموا النار بمقر الحزب الديمقراطي الكردستاني، ما اسفر عن اطلاق نار راح ضحيته نحو 19 شخصا بين قتيل وجريح.

ودعا رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني في بيان له، الى تهدئة الاوضاع وضبط النفس عقب الاضطرابات التي شهدتها قلعة دزة بمحافظة السليمانية، فيما أكد حزبه ان هذه الاحداث لن تمر دون ضريبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى