اخبار العراق

60 طائرة لإرجاع المهاجرين غير الشرعيين من أوروبا

بغداد-النور نيوز

أعلنت وكالة الاتحاد الأوروبي لشؤون أمن الحدود الخارجية “Frontex”، الاربعاء، أنها ستضطر هذا العام إلى “استئجار 60 طائرة ركاب لإرجاع اللاجئين غير الشرعيين إلى بلدانهم”. فيما احتاجت الوكالة العام الماضي إلى استخدام 39 طائرة فقط لهذا الغرض.

 

وقال رئيس “Frontex” فابريس ليجيري، في حديث لصحيفة “ديرنيير نوفيل دي ألزاس” الفرنسية، إطلع عليه “النور نيوز” اليوم، إن “630 ألف وصلوا بطريقة غير شرعية إلى الدول الأوروبية منذ بداية العام، لافتا الى انه “لقد سجلنا زهاء 630 ألف حالة عبور غير قانونية للحدود من قبل المهاجرين”.

وأكد رئيس الوكالة أن “39% من الحالات فقط على الأكثر يصح فيها ترحيل اللاجئين، لرفض الدول التي قدموا منها استقبالهم، داعيا دول الاتحاد الأوروبي إلى توثيق العمل المشترك فيما بينها بهدف تسوية مشكلة المهاجرين غير الشرعيين”.

يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون كان قد دعا إلى السماح للاجئين بالبقاء لمدة طويلة “عندما لا توجد إمكانية لرجوعهم”، مذكرا بأنه يجب احترام حقوق اللاجئين والمهاجرين في حصولهم على اللجوء، ويجب على الدول تنفيذ التزاماتها الدولية وبالأخص مبدأ الامتناع عن إجبار الناس بالقوة على العودة إلى الوطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى