اخبار العراق

الأعرجي: التحالف الروسي غرضه إيجاد حرب محورية ستدفع دول المنطقة ثمنها غالياً

النور نيوز/ بغداد 

بين نائب رئيس الوزراء المستقيل بهاء الأعرجي، اليوم الخميس، ان التحالف العراقي الروسي الأيراني السوري، حرب المحاور التي تسعى إليها الدول الكبرى والمتحالفين معها ولا بد للعراق أن يواكبها بحذر باحثاً عن صيغ الإتفاقات الأمنية الثنائية التي تضمن له أمنه وسيادته ووحدته.

 

وقال الاعرجي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “التحالف الجديد الذي تقوده روسيا الإتحادية سيكون نداً محورياً للتحالف المُقاد أمريكياً ما سيجعل المنطقة عامة والعراق بشكل خاص ساحة لتصفية حسابات المحورين من ثم إعادة رسم الخارطة الأقليمية من جديد”.

وأضاف ان “هذا التحالف الجديد، وان كان يعمل تحت عنوان التعاون المعلوماتي والإستخباراتي إلا إن أبعاده وأهدافه ونتائجه ستكون أكبر من ذلك بكثير”، متساءلا “هل من المعقول إن المخابرات الروسية أو الأمريكية لا تعرف من يدعم داعش ويمولها ويوجد لها مسببات البقاء؟، وهل إن المخابرات الروسية بحاجة إلى دعم وتعاون عراقي في هذا المجال”.

وأكد الاعرجي، ان “هذا التحالف هو تحالفٌ شكلي غرضه إيجاد حرب محورية ستدفع دول المنطقة ثمنها غالياً وفي مقدمتها العراق، كما وإن هذا التحالف سيدفع بإتجاه أن يكون لإسرائيل دور مع أحد طرفيها ليتاح لها تنفيذ مشروعها الخبيث الذي كان حلماً يراودها ليكون أمراً متيسراً بفعل إنعكاسات هذه الحرب المحورية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى