اخبار العراق

الرواي: بشارات النصر أمست واقعاً وعيدنا يوم نرى الأنبار عامرة بأهلها

النور نيوز/ الانبار 

هنأ محافظ الانبار ‫صهيب الراوي، الأمة الإسلامية والعراق عامة والأنباريون خاصة، بعيد الأضحى المبارك، مبتهلاً إلى المولى جل في علاه، ان يجعل هذه الأيام المباركة ايام نصر وفتح وتحرير.

 

وقال الراوي في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، ان “بشارات النصر أصبحت واقع نعيشه بعد ان تسلمت القوات المشتركة وابناء العشائر زمام المبادرة في الهجوم وتحرير ارض الانبار من دنس عصابات داعش الارهابية، وان عيدنا الذي نرجوه هو يوم نرى الانبار عامرة بأهلها ومحبيها”.

وأضاف “إننا وفي هذه الايام المباركة لا ننسى الدماء التي روت ارض الانبار، والتي امست مشاعل نور تضئ الظلمة التي خطتها حراب الشر، سائلاً المولى جل في علاه ان يتغمدهم في مستقر رحمته”.

واشار محافظ الانبار الى “الجهود التي بذلتها المحافظة ولازالت في اغاثة النازحين اينما حلت رحالهم رغم ضعف الموازنة التي لم تستلم منها المحافظة سوى 16% مما هو مخصص لها لعام 2015، ما سبب ارباك كبير في عون النازحين واغاثتهم بالشكل المطلوب”.

وأكد، خلال تنهئته بعيد الاضحى، ان “عمليات تحرير الانبار تمضي ضمن ما مخطط له وان جهود المقاتلين ماضية الى تحرير ونصر قريب بعون الله”، مبينا ان “عمليات التحرير تتم بسواعد عراقية خالصة تقاتل تحت راية العلم العراقي”.

وكان محافظ الانبار صهيب الراوي، قد اختتم مؤخراً زيارة بدأها من العاصمة الالمانية برلين ثم بروكسل ثم واشنطن، بالتنسيق مع الحكومة المركزية، لدعم الشرطة العراقية من حيث التدريب والتسليح الذي يتناسب وحجم التحديات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى