الامنية

وزير الهجرة: مخيمات النازحين غيرملائمة للعيش

النور نيوز-بغداد

أكد وزيرالهجرة جاسم محمد ان المخيمات التي تسكنها الاسرالنازحة، غيرملائمة للعيش وان الحكومة غير قادرة على بناء مساكن بالمواصفات التي تليق بتلك الاسر.

 

 واشار الى ان “الضعف المالي والاقتصادي الذي تشهده البلاد جراء تقلبات اسعار النفط وانخفاضها، فضلا عن الاعتماد الاممي للمخيمات في الايواء كحل أني لحالات النزوح، حتى عودة تلك الاسر الى اماكنها السابقة”.

 وقال محمد، في بيان تلقى “النور نيوز”نسخة منه اليوم، ان “الوزارة عملت على التنسيق مع المفوضية السامية لشوؤن اللاجئين، بجهود كبيرة لانشاء هذا المخيم وبالتنسيق مع محافظتي الانبار وبغداد، في تهيئة الارض المناسبة وتوفير  الخدمات الضرورية لهم”.

وبين ان “المخيم الكشفي للنازحين شمل (250) خيمة وبمساحة  ،40، الف  متر مربع  وبكافة الخدمات الصحية وشبكات المياه والكهرباء  والخدمات الاخرى،  لافتاً خلال افتتاحه المخيم الكشفي لايواء نازحي الانبار بمنطقة الغزالية “ان الهدف الاستراتيجي للحكومة هو العمل على اعادة الاسر النازحة الى مناطق سكناها الاصلية”.

وشدد الوزير على ان “النازحين بدأوا يعودون الى مناطقهم حيث شهدت محافظة ديالى مؤخراً  عودة ،10،الاف أسرة، لكنها بحاجة لجهد اكبر على المستوى الامني تمهيدا لعودة جميع الاسر الى الاقضية والنواحي فيها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى