اخبار العراق

البرلمان ينهي القراءة الثانية لـ3 مشاريع قوانين ويصوت على عدد من القرارات

النور نيوز/ بغداد 

رفع مجلس النواب العراقي، اليوم الاحد، جلسته الـ21 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثانية الى غد الاثنين، فيما شهدت الجلسة انهاء القراءة الثانية لـ3 مشاريع قوانين، والتصويت على عدد من القرارات.

 

وذكر بيان للدائرة الاعلامية للمجلس، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري رفع الجلسة الى يوم غد الاثنين”، مشيرا الى ان “الجلسة شهدت انهاء القراءة الثانية لمشروع قانون البطاقة الوطنية، والقراءة الثانية لمشروع قانون الأسلحة، والقراءة الثانية لمشروع قانون تشجيع أطباء التخدير”.

وأضاف ان “الجلسة شهدت ايضا التصويت على قرار يلزم الوزارات بتعيين 5% من حملة شهادات الماجستير والدكتوراه، والتصويت على ارجاع مشروع قانون مكتب الإستشارات العلمية والفنية في وزارة العلوم والتكنلوجيا والمقدم من لجنة التعليم العالي الى الحكومة بعد قرارها بدمج الوزارة مع وزارة التعليم، ومناقشة إلحاق وزارة البيئة بوزارة الصحة”.

وأوضح البيان، انه “تم تأجيل القراءة الثانية لمشروع قانون الإحصاء، والتصويت من حيث المبدأ على قرار تلاه مقرر مجلس النواب نيازي معمار اوغلو بشأن بالتريث باخراج العوائل النازحة من تلعفر المتواجدين في احد المجمعات السكنية بمحافظة بابل اثر الاعمال الارهابية على يد تنظيم داعش والزام محافظ بابل بايجاد مواقع بديلة لاسكانهم”.

وكان مجلس النواب العراقي قد عقد جلسته، اليوم، برئاسة سليم الجبوري وحضور 185 نائباً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى