اخبار العراق

مصادر تكشف لـ”النور” عن صفقات فساد كبيرة في وزارة الموارد المائية

النور نيوز/ بغداد 

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الاربعاء، عن وجود صفقات فساد كبيرة في تعاقدات وزارة الموارد المائية، داعية الحكومة العراقية والاجهزة الرقابية وهيئة النزاهة الى التصدي لتلك الصفقات.

 

وذكرت المصادر لـ”النور نيوز”، ان “وزارة الموارد المائية تعاقدت لتجهيز كراءات عدد ثمانية انتاجية 15 متر مكعب بالساعة بسعر ستة مليارات دينار للواحدة، في حين ان سعر الكراءة المستوردة في عقود الوزراة والتي انتاجيتها 1500 متر مكعب بالساعة هو احد عشر مليار دينار”.

وأضافت ان “الوزارة اجرت تعاقداً آخر لنصب كاميرا في السدود سعر كاميرات المراقبة يصل الى خمسة مليار دينار، بينما سعر الكاميرات اقل بكثير من ذلك، كما تضمن العقد فقرات وهمية كثيرة وضعف في المستوى الهندسي للمهندسين الذين وقعوا هذه العقود بحدود 140 مليار دينار”.

واشارت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها الى ان “كل تلك العقود مسيطر عليها من مقاول (ت.ع.س) وتحت غطاء شركة الفداء العامة”، داعية الحكومة العراقية والاجهزة الرقابية وهيئة النزاهة الى “التصدي لتلك الصفقات”.

يذكر ان وزارة الموارد المائية تشهد ضعفاً واضحاً في ادارة معظم مفاصلها، فيما تعد ازمة شحة المياه من اهم الملفات التي اخفقت الوزارة في ايجاد حل لها وانقاذ مناطق وسط وجنوب العراق من اعتى كارثة انسانية في تاريخها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم…..
    هناك صفقات فساد في دائره كري الانهر/ قسم الصيانه من قبل موظفين داخل قسم لجنه المشتريات والمسيطره من قبل الموظف ر.حرفين.اقدم المدعو ( ح . س . م) على شراء المواد باسعار مضاعفه واظافه مواد اخرى لغرض التبويب والاسراف في المال العام من خلال عمل وصولات وهميه لا صحه لها في الاسواق المحليه وكذلك تكرار التصليح وهذا يتم بعلم مدير القسم…..,والله المستعان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى