اخبار العراق

الدهلكي: الأصوات المعارضة لزيارة الجبوري الى الدوحة زوبعة في فنجان

النور نيوز/ بغداد 

وصف النائب عن تحالف القوى العراقية رعد الدهلكي، اليوم السبت، الاصوات التي يطلقها البعض للنيل من رئيس مجلس النواب سليم الجبوري لزيارته لبعض الدول والتي اجريت مؤخرا بـ”الزوبعة في فنجان”، خصوصا وأنها تأتي طبقا لمهامه القانونية والدستورية.

وقال الدهلكي في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “زيارة الجبوري الى قطر وايران تقع ضمن المهام الدستورية والدبلوماسية فلا نسمح لأي جهة بالتطاول والتدخل خصوصا في هذا الامر خصوصا ونحن نعلم ان من يقوم بهذه التصرفات يبغي تحقيق مصالح شخصية لا اكثر لذا نحن سنقف بالمرصاد ضد كل من يحاول النيل من الرموز السياسية هذا من جهة، ومن جهة اخرى ان الجبوري يمثل مكون بعينه وليس من حق اي جهة التطاول على هذا المكون”.

وأضاف انه “كان من الاولى ان يتم محاسبة من بيده الحكم والسلطة لكون الإصلاحات التي أطلقها جزءا منها لم يطبق والجزء الاخر هي بالأساس ليست إصلاحات وإنما إجراءات تقشفية وبالرغم من هذه الإصلاحات الخجولة هناك قوى وشخصيات متنفذه تقف عائقا امام تنفيذها ولم نسمع من الحكومة باتخاذ إجراءات تجاه تلك الشخصيات والقوى السياسية”.

واكد الدهلكي، انه “على الجميع ان يعلم الهجمة التي يقودها البعض ستنقلب بشكل سلبي اذ سيعرضون العملية السياسية برمتها الئ الخطر باعتبار ان الحكومة جاءت بسلة واحدة لذا ان الجميع سيكون امام مسؤولية تاريخية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى