اخبار العراق

رئيس البرلمان يدعو الى تشكيل لجنة مشتركة لتقصي الاشكالات التي تمس حقوق المرأة

النور نيوز/ بغداد 

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الاربعاء، الى تشكيل المجلس الأعلى لشؤون المرأة والاسرة لتلبية الطموح المؤمل في المرحلة القادمة من اجل الدفاع عن حقوقها ومكتسباتها في ظل المرحلة الحالية.

 

واكد الجبوري، خلال ترؤسه ندوة حوارية اقامتها لجنة العشائر النيابية بالتعاون مع لجنة المراة والاسرة والطفولة, بعنوان (كرامة المراة في العرف العشائري)، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “أهمية العمل المشترك بين لجنتي العشائر والمرأة لتشكيل لجنة برلمانية مشتركة لتقصي الاشكالات التي تمس حقوق المرأة, خصوصا عودة بعض الممارسات التي تخالف القانون تحت عنوان العادات والتي أصبحت جزءا من النهج المرفوض عشائريا وقانونيا”.

وأضاف ان “مجلس النواب لا زال يعمل وبالتعاون مع الكتل السياسية لتسريع قانون العشائر الذي سيحل كثيرا من الاشكالات المتعلقة بهذا الموضوع”، مشيرا الى ان “هذا القانون سيتيح الفرصة لوضع لائحة عمل متفق عليها تحاصر كل تلك التصرفات اللامسؤولة والتي تجري بعنوان العشيرة والعادات والتقاليد”.

وبين الجبوري “وجود نفس يحاول الذهاب بعيدا عن المصالح التي تمس حاجة الشارع والمتمثلة بأربعة ملفات رئيسية هي إصلاح الخدمات وتحقيق الأمن ومحاسبة الفاسدين ورفع المستوى المعيشي للمواطن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى