اخبار العراق

المتحدث بإسم الجبوري يدعو الى اعلان اسماء النواب الموقعين على تأجيل استجواب الفهداوي

النور نيوز/ بغداد 

دعا المتحدث الرسمي بإسم رئيس مجلس النواب، عماد الخفاجي، اليوم الثلاثاء، النواب الذين قدموا طلباً لتأجيل استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي او الذين سحبوا تواقيعهم من طلب الاستجواب الى اعلان اسماءهم على وسائل الاعلام وماهي الاسباب التي دفعتهم لهذا الاجراء.

 

وقال الخفاجي في مؤتمر صحفي، حضره “النور نيوز”، انه “كان من المفترض ان يكون اليوم استجواب للفهداوي، لكنه لم يحضر بدعوى تقديمه طعنا الى المحكمة الدستورية على آلية الاستجواب”.

وأضاف ان “طلب تأجيل الاستجواب تم تقديمه موقعاً من عدد من النواب اضافة الى وجود عدد منهم قاموا بسحب تواقيعهم من طلب الاستجواب، اذ قررت رئاسة البرلمان تأجيل الاستجواب الى السبت المقبل”، مبينا ان “رئاسة البرلمان ارتأت عدم اعلان الاسماء بشكل علني كي لايتم اعتبار هذا الامر محاولة للتسقيط السياسي اوتحويل القضية الى سجالات داخل البرلمان”.

وأوضح الخفاجي، ان “رئاسة البرلمان سبق لها ان خاطبت المحكمة بدستورية المضي بالاستجواب برغم وجود الطعن، وكان جواب المحكمة انه لا مانع من المضي بالاستجواب بالرغم من وجود الطعن ولحين البت به كونه حق برلماني لايؤثر على اساس الطعن”.

وأشار الى ان “جلسة السبت المقبل سيمضي فيها الاستجواب بشكل طبيعي وفي حال عدم حضور الوزير فإن البرلمان سيكون لديه خيارات اضافية من بينها سحب الثقة عن الوزير”، داعيا الفهداوي الى “حضور جلسة السبت وتقديم مالديه حول الاسئلة المطروحة في الاستجواب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى