اخبار العراق

متحدون يدين اعدام “داعش” لثلاثة من مرشحاته في الموصل

بغداد-النور نيوز

دان ائتلاف متحدون للاصلاح، اليوم الخميس، اعدام تنظيم داعش لثلاثة من مرشحاته للانتخابات النيابية في مدينة الموصل، مطالباً الحكومة بان تتجه فورا بكل امكاناتها العسكرية والامنية الى العمل الجدي لتحرير محافظة نينوى من دنس داعش.

 

وقال الائتلاف في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، انه “يتابع بقلق بالغ التصرفات الهمجية والاجرامية البشعة التي يقوم بها تنظيم داعش الارهابي ضد اهلنا في الموصل الجريحة والبعيدة كل البعد عن النهج الاسلامي الحنيف الذي يتخذه داعش المجرم كواجهة لما يقوم به من اعمال اجرامية حرمها الله تعالى”.

واضاف “ها هو داعش اليوم يستمر في منهج القتل والدمار ليتخذ من الموصل الاسيرة ميدانا لجرائمه المنكرة، وليقوم امس الاول الثلاثاء، باعدام ثلاث من سيدات الموصل النجيبات وهن (لمياء فاضل، اخلاص كنعان، اسراء ذنون ) رميا بالرصاص، بعد ان اعتقلهن لعدة ايام ثم اصدر فتوى بقتلهن لالشيء ولكن لمجرد ترشحهن للانتخابات النيابية عن الموصل عن قائمة ائتلاف متحدون للاصلاح” .

واتابع “اننا في ائتلاف متحدون للاصلاح اذ ندين ونستنكر هذا العمل الاجرامي الهمجي الجبان ضد النساء الحرائر والذي كرمهن الله سبحانه وتعالى واعطاهن المنزلة الرفيعة الكريمة ، والحصانة من كل اعتداء عليهن باي شكل من الاشكال ، فاننا نعزي عوائل الشهيدات المغدورات ونسال الله تعالى ان يسكنهن فسيح جناته ويلهم اهلهن وذويهن الصبر والسلوان” .

ودعا الائتلاف الحكومة الى ان “تلتفت الى ما يجري في مدينة الموصل وان لاتغفلعنها وعن معاناة اهلها الكرام لما يشعرون به اذلال وخذلان”.

وطالبت الحكومة بان “تتجه فورا بكل امكاناتها العسكرية والامنية الى العمل الجديلتحرير محافظة نينوى من دنس داعش الارهابي والاستعانة بكل مايمكن الاستفادة منه من دعم عربي واقليمي ودولي وتخليص اهلهامن عذاباتهم اليومية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى