اخبار العراق

كيان عربي بكركوك يدعو لإلغاء مجلس المحافظة ومجالس الأقضية والنواحي

كركوك-النور نيوز

دعا كيان عربي في كركوك، الثلاثاء، إلى إلغاء مجلس المحافظة ومجالس الأقضية والنواحي ضمن حزمة الإصلاحات الحكومية فيما طالب بتبديل كل موظف من مدير عام مضى عليه أربع سنوات من اجل تحقيق التوازن في المحافظة.

 

وقال منسق اللقاء العربي المشترك في كركوك احمد العبيدي  لـ”النور نيوز” اليوم انه “في كركوك هناك عدم تحقيق توازن بسبب عدم مشاركة العرب في انتخابات 2005 التي شكل منها مجلس المحافظة وحتى هذا اليوم”.

وطالب “بحل مجلس المحافظة وحل مجالس الأقضية والنواحي التي شكل البعض منها بعد الاحتلال وقسم منها في 2005 وبقيت حتى ألان والتمثيل ناقص فيها ثم لا يوجد هناك مجلس مدته أكثر من عشر سنوات “.

وتابع العبيدي ان “الموظف من مدير فما فوق مضى عليه أربع سنوات يجب أن يبدل وبقاء المحافظ او رئيس المجلس او أي مسوؤل لأربع سنوات فأين عملية التغيير و الرجل المناسب في المكان المناسب ثم إعادة التوازن إلى الأجهزة الأمنية والإدارية  بحسب اتفاق موقع بين العرب والكرد والتركمان بنسبة 32%”.

ودعا الى “إلغاء قيدي لعام 57 الخاص بالتملك وهما قيدان غير قانونيان وغير شرعيان وهذا يمنح تعيين وتمليك مواطنين من الطوز وكفري وجمجال في كركوك ويمنع من أتى بعد 57 من التملك ” مشددا على ضرورة “إعادة إعمار المناطق التي تم تحريرها من قبضة داعش وتعويضها “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى