اخبار العراق

الخاتوني ومحافظ كركوك يبحثان مسألة الحج وتسهيل إجراءات النازحين

النور نيوز/ كركوك 

بحث وفد من محافظة نينوى مع محافظ كركوك نجم الدين كريم، اليوم الاحد، مسألة الحج في هذا العام فيما يخص النازحين وتسهيل الإجراءات الرسمية للراغبين منهم، مثنين في الوقت نفسه على دعم إدارة كركوك ومساعدتها للنازحين رغم التحديات الاقتصادية والأمنية التي تواجهها فيما أكد المحافظ تسخير جميع الطاقات لمساعدة النازحين.

 

جاء ذلك خلال استقبال محافظ كركوك نجم الدين كريم، وفدا ضم النائب عن محافظة نينوى زاهد الخاتوني، وعضو مجلس المحافظة حسن السبعاوي، ومدير الوقف السني في كركوك ومدير هيئة الحج و العمرة.

وذكر بيان لمكتب المحافظ، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “محافظ كركوك سلط الضوء على الأوضاع الإنسانية للنازحين في المحافظة والذين تجاوز عددهم نصف مليون نازح ودور إدارة كركوك ودوائرها في تخفيف العبء عن كاهلهم في جميع النواحي الحياتية والاجتماعية والخدمية والتعليمية رغم قلة التخصيصات الحكومية لمساعدة النازحين وعدم صرف المستحقات المالية الخاصة بكركوك من ميزانيات البترودولار وتنمية الأقاليم التي أثرت على مسيرة البناء و الأعمار في كركوك”.

وشدد المحافظ على “استمرار دعم إدارة كركوك لتلبية احتياجات النازحين وفق طاقتها الممكنة ووفق المعايير الإنسانية”.

وأوضح البيان، ان “الوفد الزائر أثنى على الدعم الكبير لإدارة كركوك ومساعدتها للنازحين رغم التحديات الاقتصادية والأمنية التي تواجهها، مؤكدا ان النموذج الإنساني لكركوك في هذا الجانب يبقى في ذاكرة كل من نزح إلى المحافظة خلال الحقبة السوداء لاحتلال داعش لمناطقهم”.

وبين انه “تم بحث مسألة الحج في هذا العام فيما يخص النازحين وتسهيل الإجراءات الرسمية للراغبين منهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى