اخبار العراق

الحزب الإسلامي يؤكد ضرورة تنفيذ مطالب العراقيين بالإصلاح الجذري

النور نيوز/ بغداد 

أعرب الحزب الإسلامي العراقي، عن تأييده ومساندته لمطالب المتظاهرين العراقيين المطالبين بالإصلاح، مؤكدا أنها مطالب مشروعة ولا بد من تنفيذها.

 

وقال الحزب في تصريح صحفي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن “معاناة العراقيين تفاقمت الى حد عدم القدرة على تحملها”، مشيرا الى أن “الأزمة ليست وليدة اليوم وإنما هي تراكمات الأخطاء وانعدام المحاسبة والخلل في رؤية العلاج منذ عام 2003 ولغاية الآن”.

وأوضح ان “العراقيين حاولوا ومنذ اعوام مضت ايصال صوتهم دون جدوى سواء في ساحة التحرير أو الاعتصام في المحافظات والتي جوبهت بكل قسوة”، مبينا ان “معاناة العراقيين لا تقتصر اليوم على الفساد المالي لوحده رغم اهميته وانما هناك تتمثل بالإدارة السيئة للبلد وانتهاكات الحقوق والحريات والتي بقيت تمارس تأثيرها حتى آلت بنا الأوضاع الى ما نحن عليه اليوم”.

وشدد الحزب على ان “تنفيذ الاصلاح المطلوب ينبغي ان يأتي في اطار السياقات الديمقراطية والدستورية وﻻيخرج عنها او يناقضها وأن لا يتم السماح للمغرضين باستغلال حالة الغضب الشعبي لايجاد أوضاع اسوأ كما حدث في عدة بلدان عربية أخرى وأن تبقى ارادة الشعب هي الأصل وتنفيذ المطالب هي الاولوية دون ترقيع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى