الكربولي: لا خيار للبرلمان سوى الوقوف مع مطالب الشعب وعلى الحكومة الاستجابة

النور نيوز/ بغداد 

بين النائب عن تحالف القوى العراقية محمد الكربولي، انه لم يعد للبرلمان خيار سوى الوقوف مع المتظاهرين في مطالبهم الدستورية خاصة بعد عجز الكتل السياسية وعلى مدى عام كامل من اقناع الحكومة باجراء اصلاحات جذرية في مسيرتها واتخاذ خطوات جريئة تخدم المواطن.

 

وقال الكربولي في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “التظاهر السلمي حق كفله الدستور للعراقيين في المادة (38/رابعا) باعتبارهم مصدر الشرعية وفقا للمادة (5) منه، كما منح الحق لهم بالدفاع عن المال العام في نص المادة (27/اولا )، وهو ما يلزم الجميع وفي مقدمتهم ممثلي الشعب لمسانده المطالب الشعبية دون تلويثها بمسمياتهم السياسية والحزبية والطائفية الضيقة”.

وحذر السياسيين العراقيين من “محاولات ركوب موجة التظاهرات الشعبية السلمية الوطنية او حرفها عن مسارها الاصلاحي لكسب معارك سياسية او منافسة حزبية بعيدة كل البعد عن عرق المتظاهرين”.

ودعا النائب الكربولي، الرئاسات الثلاثة الى “الاستجابة المباشرة لمطالب المتظاهرين دون تسويف او مماطلة والزام الحكومة وزراءها المعنيين بملف الخدمات الى تحمل مسؤولياتهم القانونية والاستجابة الفورية للمطالب الجماهيرية، ووضع برنامج الحكومة الاصلاحي واتفاقها السياسي موضع التنفيذ، ومحاسبة المقصرين والاسترشاد بدعوات المرجعية الدينية وبما يسهم باخراج البلاد من دوامة الازمات اللامتناهية”.

وطالب جميع السياسيين بـ”المحافظة على تظاهرات الشعب نظيفة وصادقة، ولا تلوثوها بمصالحكم الشخصية والحزبية الضيقة”.

saad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *