العرب والعالم

تحطم طائرة لـ”بن لادن” ومقتل 4 من افراد اسرته

بغداد-النور نيوز

أعلنت السفارة السعودية في لندن، السبت، في تغريدة على موقع تويتر عبرت فيه عن تعازيها، ان افرادا من اسرة اسامة من لادن هم بين ضحايا تحطم طائرة سعودية خاصة في بريطانيا.

 

وقتل اربعة اشخاص عندما تحطمت طائرة الركاب المسجلة في السعودية فوق معرض لبيع السيارات بالمزاد العلني في جنوب انكلترا الجمعة مما ادى الى اشتعال النيران فيها.

وقالت الشرطة المحلية ان الطيار وثلاثة ركاب لقوا حتفهم عندما كانت الطائرة وهي من طراز فينوم-300 تحاول الهبوط في مطار بلاكبوش في هامشير، مضيفة انه لم يصب احد على الارض.

وفي رسالة قصيرة على حساب السفارة على تويتر، قدم السفير السعودي محمد بن نواف بن عبد العزيز تعازيه “لابناء المرحوم محمد بن لادن وأرحامهم في مطار بلاكبوش في بريطانيا في المصاب الجلل الذي منيت به اثر حادثة تحطم الطائرة المقلة لافراد الاسرة” .

واكدت السفارة ايضا انها تتابع مع السلطات البريطانية الحادث وتعمل على نقل الجثث لدفنهم في المملكة.

ومحمد بن لادن والد اسامة بن لادن كان قطبا في قطاع الانشاءات وله ابناء عدة يشكلون اسرة بارزة تعمل في مصالح متعددة.

وقتل محمد بن لادن في تحطم طائرة في المملكة السعودية في 1967، فيما قتل ابنه اسامة بن لادن الزعيم السابق لتنظيم القاعدة، في عملية للقوات الخاصة الاميركية في باكستان في 2011.

وفي الرياض اعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان الجمعة ان الطائرة مسجلة في المملكة وانها تعمل مع المحققين البريطانيين لتحديد اسباب الحادث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى