اقتصاد

الزراعة تستكمل خطتها باستلام أكثر من ثمانين ألف طن من الحنطة

بغداد-النور نيوز

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الخميس، إنها قد انتهت من تحقيق خطة استلام ( 817 ،80 ) ألف طن من بذور الحنطة للرتب العليا للموسم الزراعي الحالي ، والمباشرة بالقيام بعمليات التنقية والتعفير بغية تهيئتها لموسم الاستزراع القادم .

 

ونقل بيان للوزارة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، عن مسؤول في قسم التخطيط والمتابعة بالوزارة، قوله ان “الكمية المستلمة من الشركة العراقية لإنتاج البذور كانت 31،489 ألف طن من بذور الحنطة، في حين إن مركز تكنولوجيا البذور قد حقق نسبة استلام مقدارها (831 ) طن من الحنطة”.

واضاف ان “خطة استلام شركة مابين النهرين قد حققت خطة استلام لبذور الحنطة للرتب العليا وبنسبة 99،99 % ، إذ بلغت (48،496 ) ألف طن ولمختلف الأصناف والرتب من بذور الحنطة للرتب العليا”.

وقالت الدائرة الإعلامية في الوزارة الزراعة إن “هذا الانجاز ماكان ليتحقق لولا جهود العاملين في المراكز والشركات المذكورة والتابعة للوزارة لما تحضى به من دعم متواصل من وزارة الزراعة وعلى رأسها الوزير فلاح حسن الزيدان “. 

وتابع البيان “إضافة إلى البرامج الزراعية التقنية والخطط والبحوث التي اعتمدتها الوزارة وتذليلها لكافة العقبات التي تعترض العملية الزراعية وفتحها للعديد من المنافذ التي انتشرت في عموم المحافظات لاستيعاب الكميات الإضافية المتحققة من هذا المحصول”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى