اخبار عامة

وزير التربية يبحث مع المجلس الثقافي البريطاني تطوير المناهج

النور نيوز/ بغداد 

بحث وزير التربية محمد اقبال عمر الصيدلي مع المجلس الثقافي البريطاني، اليوم الاحد، تطوير المناهج والكوادر التدريسية وتجديد وتحديث آليات عرض المناهج بطرق فنية حديثة، مشددا على ضرورة معالجة الواقع النفسي للطلبة في كافة المحافظات العراقية بعد وقوعها تحت سلطة داعش.

 

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “اقبال التقى مدير المجلس الثقافي البريطاني في العراق عامر رمضان، وبحث معه تنفيذ الاتفاقات التي نتجت عن الزيارة الاخيرة لوزير التربية الى المملكة المتحدة”.

وبين اقبال، ان “الوزارة تحتاج بشكل رئيسي الى تطوير المناهج والكوادر التدريسية وتجديد وتحديث آليات عرض المناهج بطرق فنية حديثة بالاضافة الى توزيع المواد العلمية بشكل دقيق”، مؤكداً “أهمية تطوير الادارات المدرسية لما لها من دور وتاثير مباشر على طريقة التعامل مع الطلبة وطريقة ادارة المدرسة بشكل حديث يليق بالعملية التربوية في العراق”.

وأوضح البيان، ان “وزير التربية إقترح على الجانب البريطاني تضمين المشروع المتفق عليه بين الطرفين دورات مكثفة للمرشدين في العراق تهدف الى معالجة الواقع النفسي للطلبة في كافة المحافظات العراقية بعد وقوعها تحت سلطة داعش وما رافقه من شيوع المناظر البشعة والافكار الهدامة والضغط الشديد الذي تعرض له طلبة المناطق المستقرة بسبب التضحيات التي قدمت من قبل ابائهم او اخوانهم والذين يواجهون الموت في ساحات القتال دفاعا عن الوطن”.

من جانبه، أكد مدير المجلس الثقافي البريطاني “موافقة الجانب الاوربي على المشروع المقدم من قبل وزارة التربية العراقية في مجال المناهج والمدارس وتطوير الكوادر التربوية من الناحية العلمية والنفسية”.

وأشار الى ان “الكوادر ستبدأ بصياغة المشروع بالتعاون مع دوائر وزارة التربية واقسام التخطيط والتدريب والمناهج لوضوع التفاصيل الدقيقة”، موضحا ان “المشروع سيبدأ تنفيذه بداية عام 2016”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: