اخبار العراق

الجبوري لوفد أمريكي: أبناء العشائر مستعدون لقتال داعش وما يعوزهم هو التسليح والتدريب

النور نيوز/ بغداد 

بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مع وفد مجلس النواب الامريكي، اليوم الاحد، العمليات العسكرية الجارية ضد داعش، مؤكدا ان ابناء العشائر على أهبة الاستعداد لتحرير محافظاتهم من داعش وأن ما يعوزهم هو التسليح والتدريب.

 

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الجبوري استقبل في مكتبه، اليوم، وفد مجلس النواب الامريكي برئاسة روبرت ويتمان، وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل الاوضاع في العراق وخصوصا في الجانب الأمني والعمليات العسكرية الجارية ضد تنظيم داعش الإرهابي”.

وشدد الجبوري على “ضرورة ان يحظى الملف العراقي بالأولوية والاهتمام لدى المجتمع الدولي نظرا لطبيعة التحديات التي تواجهه وتداعياتها المستقبلية”، مشيرا الى ان “ابناء العشائر في المحافظات التي احتلتها داعش على أهبة الاستعداد لتحرير محافظاتهم وأن ما يعوزهم هو التسليح والتدريب الكافي وهو ما ندعوا على المجتمع الدولي للالتفات له”.

وحول التدخلات الخارجية في الشأن العراقي, أكد رئيس مجلس النواب، ان “العراق يرحب باي تفاهم على اساس المصالح المشتركة الا انه يرفض ان يكون ساحة لتصفية الحسابات”, مبينا ان “العراق يرفض التدخل في شؤونه الداخلية كما يرفض التدخل في شؤون الدول الأخرى”.

وأوضح البيان، انه “حضر اللقاء رئيس لجنة العلاقات النيابية وعدد من النواب فيما حضره عن الجانب الامريكي سفير الولايات المتحدة في العراق وعدد من المستشارين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى