الامنية

الداخلية: تسليح وتدريب 6 أفواج قتالية للمشاركة في تحرير الرمادي

النور نيوز/ بغداد 

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، إكتمال تسليح وتدريب 6 أفواج قتالية من شرطة الرمادي للمشاركة في تحرير المدينة ومسك ارضها، مؤكدا تطبيق خطة تدريب عالية المستوى من خلال خبراء تدريب مهنيين ذوي خبرة في مجالات القتال وحرب المدن.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “تطبيقا لخطة وزير الداخلية وباشراف مباشر من قبل قائد شرطة الانبار اللواء هادي رزيج في تحويل شرطة الرمادي والاقسام الملحقة بها الى افواج طوارئ قتالية، وصل عددها الى ستة افواج متكاملة”.

وأضاف انه “تم تطبيق خطة تدريب عالية المستوى من خلال خبراء تدريب مهنيين ذوي خبرة في مجالات القتال وحرب المدن والمعنويات النفسية والقتالية، وتم تجهيز هذه القوة بالسلاح ومستلزمات المعركة وقد وصل الاستعداد الى مراحل متقدمة جدا من اجل مشاركة هولاء المقاتلين في عمليات تحرير الرمادي والمناطق الاخرى ومسك الارض بعد ذلك”.

وبين معن، ان “شرطة الانبار مستمرة بعملية ملاحقة الخلايا الارهابية والنائمة المرتبطة بتنظيم داعش، اذ تم اعتقال نحو 40 عنصرا من التنظيم في مناطق عامرية الفلوجة والمدينة السياحية في الحبانية والخالدية”.

وأشار الى ان “المعتقلين اعترفوا بينتهم في القيام باعمال ارهابية في المناطق الامنة لزعزعة امنها”، موضحا ان “عملية الاعتقال اتت من خلال الجهد الاستخباري العالي لشرطة الانبار وتعاون المواطنين الكبير مع القوات الامنية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى