اخبار العراق

تحالف القوى يطالب بتوسيع قاعدة الدول المشاركة في الاجتماع الامني ببغداد

النور نيوز/ بغداد 

أعرب تحالف القوى العراقية، عن تحفظه على اجتماع امني مرتقب يعقد في بغداد ويضم وزراء داخلية العراق وسوريا وايران لبحث ملف مكافحة الارهاب، مطالبا بتوسيع قاعدة الدول المشاركة في هذا اﻷجتماع كون ملف اﻷرهاب اصبح دولياً.

 

وقال رئيس الكتله النيابيه لتحالف القوى احمد المساري في تصريح صحفي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اننا “نستغرب ان يقتصر هذا اﻷجتماع على تلك الدول الثلاث وهو يناقش ملف غاية في الخطورة والحساسية يتمثل بتنظيم داعش اﻷرهابي الذي تعاني كل دول الجوار العراقي من مخاطره وتداعيات تمدده في المنطقة”.

وطالب الحكومة العراقية بـ”توسيع قاعدة الدول المشاركة في هذا اﻷجتماع كون ملف اﻷرهاب لا يخص تلك الدول وحدها”، مؤكدا ان “هذا الملف الخطير اصبح اﻵن دوليا، والدول المجاورة للعراق معنية بالتنسيق والتخطيط لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة”.

وبين المساري، ان “إغفال المعايير السليمه في الدعوة لهذا اﻷجتماع و اقتصاره على الدول الثلاث يمكن ان يعطي اشارة عدم اطمئنان بالنسبة للدول اﻷخرى التي تجهل سبب استبعادها عنه وقد تفسره بأنه ذا طبيعة طائفيه او محور ثلاثي تتزعمه ايران مما يثير الكثير من المشاكل للعراق على صعيد محيطه العربي والدولي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى