اخبار العراق

الجميلي: زيارة الجبوري للولايات المتحدة حققت مصالح كبيرة للعراق

بغداد-النور نيوز

قالت مستشارة رئيس مجلس النواب لشؤون المصالحة الوطنية وحدة الجميلي، الاربعاء، ان زيارة رئيس البرلمان الأخيرة إلى الولايات المتحدة حققت مصالح كبيرة للعراق.

 

واضافت الجميلي، في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “الجبوري جعل خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية من قضية تسليح وتدريب العشائر في محافظة الانبار”.

واشارت الى ان “الجبوري ارتكز لكل محاور خطابه مع المعنيين في الشأن العراقي بعد تجاهل الحكومة لدور العشائر العراقية وغض الطرف عنها كقوة قتالية ذات زخم وبعد مناشدات كل المسؤولين في محافظة الانبار ومناشدات العشائر التي ترغب في تحرير مناطقها من دنس داعش”.

وأوضحت الجميلي ان ذلك “جعل الجبوري يلجأ الى المجتمع الدولي متمثلا ببعض الدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية، وألقى عليهم الحجة في التدريب والتجيهز كمسؤوليتهم الاخلاقية لتخليص العراق من الارهاب ولبراءة ذممهم امام المجتمع الدولي في مساعدة العراق”.

ولفتت إلى إن “زيارة الجبوري حققت مصالح كبيرة للعراق، ينبغي ان تكون المعيار في تعامل سياسيي العراق مع الدول المجاورة والإقليمية والدولية لما تحلت به من عوامل ايجابية أدت إلى تعاطف المجتمع الدولي مع حرب العراق ضد داعش”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، كشف خلال مؤتمر صحفي امس الثلاثاء، عن مباشرة واشنطن بتدريب 500 مقاتل كدفعة اولى من ابناء العشائر لمواجهة عصابات داعش الارهابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى