اخبار العراق

الكربولي يدعو الى إقتحام مدن الانبار وإيقاف القصف الذي يطال الابرياء

النور نيوز/ بغداد 

دعا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية محمد الكربولي، اليوم الثلاثاء، القائد العام للقوات المسلحة الى البدء بعمليات اقتحام مدن الانبار واستثمار الانهيار النفسي لعصابات داعش، مشدد على ضرورة ايقاف القصف اليومي العنيف الذي يطال المدنيين الابرياء في جميع احياء الفلوجة.

 

وقال الكربولي في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “عمليات القصف اليومي العنيف الذي يطال جميع احياء مدينة الفلوجة خلف عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين الابرياء الذين اضحوا بين مطرقة القوات الحكومية وسندان داعش الذي يرفض خروجهم من المدينة ويستخدمهم دروعا بشرية”، داعيا قيادة العمليات المشتركة الى “اتخاذ قرار جريء باقتحام مدينة الفلوجة وطرد داعش منها”.

وأشار الى ان “حرب الاستنزاف التي تمارسها القوات الحكومية تحتاج الى تركيز في عمليات القصف بعيدا عن المناطق السكنية والتركيز على استهداف مراكز ومناطق تجمع الارهابيين قرب خطوط التماس وحول طرق امدادهم”.

وطالب النائب عن محافة الانبار، القائد العام للقوات المسلحة بـ”الانتقال الى الصفحة الثانية من عمليات تحرير مدن الانبار والبدء بعمليات اقتحام المدن واستثمار الانهيار النفسي لعصابات داعش وتحرير المدن من قبضتهم”.

وكان النائب عن تحالف القوى العراقية محمد الكربولي قد دعا، السبت الماضي، الى إشراك المتطوعين المتدربين من أبناء الانبار في عمليات التحرير ومسك الارض، مؤكدا ضرورة توظيف السخط الكبير لعشائر ومواطني الانبار من وجود “داعش” بعمليات التحرير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى