اخبار العراق

مجلس الوزراء يصوت على حماية منتجات وطنية لتنشيط القطاع الخاص

النور نيوز/ بغداد 

عقد مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس المجلس حيدر العبادي، واتخذ عددا من القرارات، اهمها التصويت على توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية لحماية منتجات وطنية محددة لتنشيط القطاع الخاص.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “العبادي قدم ايجازا عن الوضع الامني في مختلف مناطق المواجهة مع عصابات داعش الارهابية، وأوضح ان عمليات التحرير تسير وفقا لما هو مخطط لها، فيما أطلع اعضاء المجلس على نتائج زيارته الى الجمهورية الاسلامية الايرانية”.

وأضاف ان “مجلس الوزراء ناقش عددا من القضايا المطروحة على جدول اعماله، ودعا المواطنين الى ترشيد استخدام المياه وتقليل الهدر ودعوة الفلاحين والمزارعين الى تقنين استخدام المياه للسقي والتقيد التام بالكميات المخصصة والعمل بتوجيهات الارشاد الزراعي، كما دعا المجلس الحكومات المحلية الى “تحمل مسؤولياتها في التقيد التام بالحصص المائية المقررة لكل محافظة واتخاذ الاجراءات الرادعة بحق المخالفين”.

وأوضح البيان، ان “المجلس اتخذ عددا من القرارات، اهمها التصويت على توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية لحماية منتجات وطنية محددة لتنشيط القطاع الخاص، وتم اقرار حزمة الاجراءات والسياسات لدعم القطاع الخاص المقدم من قبل فريق الخبراء الوطني”.

وأشار الى انه “ستعلن الامانة العامة لمجلس الوزراء القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء في جلسته الرابعة والاربعون المنعقدة، اليوم، في وقت لاحق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى