اخبار العراق

تحالف القوى: لن نشترك في حكومة ديالى إلا بأخذ منصب المحافظ

النور نيوز / بغداد

أكد رئيس الكتلة النيابية لتحالف القوى العراقية أحمد المساري، اليوم الاثنين، اننا “لن نشارك في الحكومة المحلية لمحافظة ديالى الا باستحقاقنا بمنصب المحافظ”.

وقال المساري في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “منصب محافظ ديالى هو من استحقاق المكون السني وقد تم التجاوز عليه خلافا لمبدأ التوافق السياسي والاجراءات القانونية المتبعة في انتخاب المحافظ وان مشاركتنا في الحكومة المحلية مرهونة بالحصول على هذا المنصب”.

يذكر ان هناك حراك سياسي من قبل التحالف الوطني لاقناع تحالف القوى بأخذ منصب رئيس مجلس محافظة ديالى، لابقاء التفاهم السياسي في تشكيلة حكومة بغداد المحلية التي تشكلت بالتزامن تشكيل حكومة ديالى بين متحدون والتيار الصدري والمواطن آنذاك كتيار وطني موحد بعد انتخابات مجالس المحافظات”.

يذكر ان رئيس مجلس النواب القيادي في تحالف القوى العراقية سليم الجبوري قد أعرب عن استياءه مما جرى خلال جلسة التصويت لاختيار محافظ ديالى، واصفا ما جرى بأنه “ايذان بانتهاء مرحلة التوافق السياسي وعدم الاعتراف بالشراكة والاتفاقات السياسية التي ابرمت بين الكتل”.

وكان مجلس محافظة ديالى قد صوت في (26 آيار 2015)، على إختيار مثنى التميمي محافظا لديالى، بتصويت 15 عضوا من اصل 28، بعد انسحاب كتلة عراقية ديالى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى