اخبار العراق

حقوق الإنسان: عدد المفقودين منذ أحداث حزيران بلغ 2935 شخصاً

النور نيوز/ بغداد 

أعلنت وزارة حقوق الإنسان، اليوم الاثنين، أن عدد المفقودين منذ أحداث العاشر من حزيران العام الماضي، بلغ 2935 شخصاً، مشيرة الى ان من بين هؤلاء المفقودين ضحايا حادثتي “سبايكر” و “بادوش”.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “عدد المفقودين منذ أحداث العاشر من حزيران العام الماضي بلغ 2935 شخصا حتى الآن”، لافتا الى ان “عدد المفقودين في مجزرة سبايكر وصل إلى 1697، فيما وصل عدد مفقودي سجن بادوش إلى 546 وعدد المفقودين في أحداث أخرى من المدنيين إلى 692 حتى هذا اليوم”.

وأضاف ان “وزارتي الدفاع والداخلية تقوم بإرسال أسماء بعض المفقودين بين الحين والأخر لغرض مطابقتها مع الأسماء الموجودة لدى الوزارة وفي حال وجود أسماء غير مسجلة لدى الوزارة تقوم بإدراجها في قاعدة البيانات الخاصة بالمفقودين”.

وأوضح البيان، ان “ملاكات الوزارة تعمل على استقبال الاستمارات التي ترد إليها عن طريق حضور ذوي المفقودين إلى مقر الوزارة أو مكاتبها في المحافظات عدا إقليم كردستان، إضافة إلى الاستمارات التي ترسل عن طريق الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة”.

وأشار الى ان “العمل بالاستمارة بدأ منذ بداية شهر أب من العام الماضي وحتى هذا الوقت لإنشاء  قاعدة بيانات وإحصائية رسمية لإعداد المفقودين بعد أحداث العاشر من شهر حزيران من العام الماضي”، مؤكدا ان “الإحصائية النهائية لم تنتهِ بعد وأنها مازالت تعمل على إدخال أسماء المفقودين”.

وكانت وزارة حقوق الانسان قد دعت في وقت سابق، ذوي المفقودين بعد أحداث العاشر من حزيران 2014، الى مراجعة مقر الوزارة ومكاتبها في المحافظات لملئ الاستمارة الخاصة بالمفقودين من أبنائهم أو الرجوع إلى موقع الوزارة الالكتروني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى