اقتصاد

وزارة التجارة تعلن إستخدام تقنيات حديثة لاستيعاب الحنطة المحلية

النور نيوز / بغداد 

أعلن الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، اليوم الاثنين، استمرارها في تأمين طاقات خزن جديدة في مواقع البلاد مزودة بالتقنيات الحديثة لاستيعاب الكميات المسوقة من الحنطة المحلية بعد الموسم التسويقي الكبير الذي شهدته محافظات البلاد، والذي انتهى في محافظات الوسط والجنوب مع استمراره في الطوز وكركوك ومحافظات اقليم كردستان.

وقال مدير فرع الشركة في كركوك المهندس دلشاد عثمان عباس في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان الكميات المسوقة لفرع الشركة فاقت الطاقات الخزنية بسبب توجه المسوقين والفلاحين لمركز الفرع  بعد توقف العمل في الحويجة والرياض في محافظة كركوك”.

وأضاف ان “الكميات المستلمة بلغت 93547 الف طن توزعت بين حنطة اولى 86744 الف طن و حنطة درجة ثانيه6625  الف طن وحنطة درجة ثالثة 178 طن”.

من جانبه، أكد مدير الفرع في السليمانية المهندس امين محمد امين، ان “الموسم التسويقي شهد حركة تسويق كبيرة على الرغم من افتتاح سايلوين معدنيين في المحافظة وبطاقه استيعابية 40 الف طن لكل منهما ” .

واشار الى ان “الكميات المستلمة بلغت 14473 الف طن سايلو السليمانية المعدني الجديد و4416 في سايلو سيد صادق المعدني فيما بلغت الكميات المستلمة في موقع  سيروان 6075 الف طن , مبينا  ان هناك  1700 واسطة نقل محملة بالحنطة تنتظر دورها للتفريغ موزعه في الساحات والطرقات قرب المركز”.

واوضح امين انه “سيتم مفاتحة محافظة السليمانية من اجل فتح  ساحات السايلو القديم لاستغلالها بعمليات الخزن وكذلك مفاتحة اللجنة العليا للتسويق لتامين الموافقات الرسمية المطلوبة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى