اخبار العراق

نائبة عن البصرة تدعو وزير المالية للاعتذار الى ابناء محافظتها

بغداد-النور نيوز

دعت نائبة عن محافظة البصرة، اليوم الاثنين، وزير المالية هوشيار زيباري، الى الاعتذار لأهالي محافظة البصرة والى عموم الشعب العراقي عّما بدر منه من تصريحات غير مسؤولة، لافتة الى ان الوزير حاول “جس نبض” الجهات التنفيذية والتشريعية.

 

وقالت عواطف نعمة، في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “تصريحات زيباري ليست مجرد مقترحات عقيمة للخروج من الأزمة المالية بقدر ما هي استهداف صريح ومباشر لمحافظة البصرة، التي تشكل عصب الاقتصاد العراقي، من حيث كونها تعطي ولا تأخذ”.

واضافت “يبدو أن الوزير حاول ان يجس نبض الجهات التنفيذية والتشريعية، لمعرفة إمكانية تمرير مثل هكذا مقترحات في غاية الخطورة”، لافتة الى ان “مجرد التفكير باتخاذ مثل هكذا إجراء بحجة الخروج من الأزمة المالية الراهنة يعني أن الأجيال القادمة ستلعننا، وتتهم من رهن نفط البصرة بالفساد والعمالة”.

وأبدت نعمة استغرابها من”تباكي المسؤولين الأكراد على الأوضاع الاقتصادية في الإقليم، والإدعاء بأنهم يعانون من أزمة مالية، لكننا لم نسمع أي مقترح منهم لرهن نفط السليمانية على سبيل المثال”.

ودعت زيباري الى “الاعتذار لأهالي محافظة البصرة والى عموم الشعب العراقي عّما بدر منه من تصريحات غير مسؤولة، تعبر عن استهانته بمشاعر البصريين وعموم الشعب العراقي”.

يشار الى ان وزير المالية هوشيار زيباري، كشف أمس الاول، عن عزم الحكومة الاتحادية رهن نفصط البصرة لشركات نفط غربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى