اخبار العراق

البحرين ترد على العراق: عالجوا مشاكلكم في الانبار بدل التدخل في شؤوننا

بغداد-النور نيوز

رد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، اليوم الاحد، على تصريحات وزارة الخارجية العراقية المتعلقة بالحكم الصادر عن رجل دين شيعي بحريني.

 

وقال الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، في تغريدة له على موقع “تويتر” أطلع عليها “النور نيوز” اليوم: “أتعجب من بلد مغلوب على أمره وينتشر فيه الإرهاب والطائفية والناس تموت فيه بالآلاف، أن يصدر بيان عن شخص يحاكم قانونيا في بلد آخر”.

واشار الى ان “تدريب العراق للإرهابيين وتهريب مواد وأدوات التفجير منه للبحرين هو ما له تداعيات على الأمن في البحرين، وليس محاكمة شخص أخطأ في حق بلده”.

واضاف “كان على العراق أن يضع حلولا واقعية لأزمته المزمنة، وذلك بتجنب الطائفية، وبإدماج جميع مكونات شعبه في العملية السياسية، وإعطائهم حقوقهم كاملة”،لافتا الى ان “على الحكومة العراقية أن تصدر بيانات تعالج المشاكل التي يعاني منها الشعب العراقي الذي يتعرض للظلم في الأنبار بدل التدخل في شؤون البحرين”.

يشار الى ان وزارة الخارجية العراقية استنكرت الحكم القضائي الصادر بحق رجل الدين الشيعي البحريني علي سلمان، والذي حكم عليه بالسجن لأربع سنوات بسبب ارتكابه جرائم التحريض علانية، بما من شأنه تعكير السلم العام والتحريض على عدم الانقياد للقوانين وإهانة هيئة نظامية.

ودعت الخارجية العراقية الحكومة البحرينية إلى “مراجعة الحكم الصادر بحق الشيخ سلمان لما يمكن أن تكون له من تداعيات على استقرار المملكة الشقيقة والمنطقة عموماً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى