اخبار العراق

العاني يدعو الحكومة لمراجعة الاحكام بحق الدليمي والعيساوي

بغداد-النور نيوز

اعرب النائب عن اتحاد القوى العراقية ظافر العاني، اليوم الاحد، عن سروره في ان تطالب الحكومة العراقية دولا اخرى بضرورة احترام المعارضين السياسيين حتى اولئك الذين تصدر بحقهم احكاما قضائية في دولهم لسبب او لاخر.

 

وقال العاني في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم “يسرنا جدا ان تطالب الحكومة العراقية دولا اخرى بضرورة احترام المعارضين السياسيين حتى اولئك الذين تصدر بحقهم احكاما قضائية في دولهم لسبب او لاخر، وان تدعوها لعدم تلفيق التهم الجاهزة ضدهم أو اتباع سياسة الملفات المبيتة”.

واشار الى ان “ذلك يدلل على وعي حكومتنا بضرورة احترام الاختلاف بهدف الحفاظ على السلم الاهلي، وهو ما لمسناه بمطالبة الخارجية العراقية لحكومة البحرين في اعادة النظر بالحكم القضائي الصادر بحق الشيخ علي سلمان امين عام جمعية الوفاق البحرينية”.

واضاف العاني ان “الحكومة العراقية هي الاخرى مطالبة بان تبرهن لحكومة البحرين ودول العالم بانها تحترم من جانبها شركاءها بنفس القدر الذي تطالب به الدول الاخرى، وسنختبر مدى جديتها بذلك في اعادة النظر بالتعامل مع الشركاء ومراجعة حقيقية للاحكام التي صدرت بحق الشركاء من السياسيين الذين تطول القائمة بهم وقد تبدأ من الدكتور عدنان الدليمي رئيس جبهة التوافق العراقية ولا تنتهي بالدكتور رافع العيساوي وزير المالية المستقيل”.

وشدد العاني على ان “مراجعة الحكومة العراقية هي الاخرى لقراراتها وتوفير فرص تقاضي عادلة وسعيها في المصالحة الوطنية هو وحده الذي سيجعل لمناشداتها مصداقية عند من تناشدهم لكي لا تفسر هذه الدول مطالباتتا بانها تنطلق من دوافع فئوية محضة، لان ذلك سيزيد من الهوة بيننا وبين المجتمع الدولي ويجعل من احترام الاخرين للنظام السياسي محل شك”.

وكانت وزارة الخارجية العراقية اعربت، امس السبت، عن قلقها إزاء الحكم الصادر بحبس زعيم جمعية الوفاق البحرينية المعارضة علي سلمان، داعيةً الحكومة البحرينية الى مراجعة الحكم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى