الامنية

النجف تقرر استضافة القادة الامنيين على خلفية خرق في المدينة

النور نيوز / النجف 

كشف رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة النجف خالد الجشعمي، اليوم السبت، عن استضافة القادة الامنيين في المحافظة على خلفية الخرق الامني الذي تعرضت له المدينة الاثنين الماضي.

وقال الجشعمي في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “في الوقت الذي نجدد مطالباتنا بتغيير الخطط اﻻمنية التقليدية المتمثلة باغلاق المدينة القديمة والمناطق القريبة منها، فاننا نحتاج الى منظومة امنية متطورة تعتمد على ما توصل اليه العالم الحديث من تكنلوجيا حماية وتأمين المدن كسيارات السونار المتطورة والكاميرات الحرارية وغيرها من منظومات تأمين المدن المتطورة”.

وأضاف ان “المدينة القديمة في النجف هي مركز عاصمة التشيع اﻻسلامي وموطن الحوزة العلمية والمرجعية الدينية العليا”، مطالباً وزارة الداخلية بـ”ضرورة توفير هذه المنظومة المتطورة لتأمين حماية هذه المنطقة المهمة جدا”.

وبين الجشعمي، ان “الخرق اﻻمني الذي حصل في المدينة القديمة اظهر ان الخطط التقليدية المتمثلة بغلق المدينة غير مجدية في توفير اﻻمن للمدينة القديمة وهذا ما اكدنا عليه اكثر من مرة واكثر من مناسبة”.

وأوضح ان “هنالك امكانية استضافة او استجواب مجلس محافظة النجف لعدد من المسؤولين والقيادات اﻻمنية في المحافظة بسبب الخرق اﻻمني الذي شهدته المدينة القديمة اﻻثنين الماضي”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى