اخبار العراق

الاعرجي يدعو لجنة حل النزاعات العشائرية للحفاظ على أمن المحافظات

بغداد-النور نيوز

بحث نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي، السبت، بمكتبه الرسمي في بغداد، مع وفد من شيوخ عشائر مُحافظة البصرة ممثلاً باللجنة العليا لحل النزاعات العشائرية في المُحافظة، النزاعات بالمحافظات.

 

وذكر بيان لمكتبه تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، انه “جرى خلال اللقاء بحث الواقع الأمني والخدمي والإجتماعي في محافظة البصرة و دور وجهاء و شيوخ العشائر العربية في الحفاظ على إستتباب الأمن و دعم الإستقرار في جميع محافظات العراق”.

وأكد الأعرجي خلال اللقاء “أهمية الدور العشائري في إعانة المؤسسة الأمنية لتحقيق السلم المُجتمعي وعدم فسح المجال للتلاعب بأمن المواطن البصري و فرض القانون ضد العابثين بأمن المحافظة، في وقت يواجه بلدنا و أبناء شعبنا إرهاب داعش الإجرامي ما يتطلب مُساهمة الجميع و وقوفهم وقفة رجلٍ واحد لرد كيد الأعداء إلى نحورهم”.

وأبدى نائب رئيس الوزراء دعم الحكومة الكامل للجهود الرامية لفض النزاع وإنهاء حالة الخصام والقطيعة بين الأطراف المتنازعة و ضرورة الإحتكام لمبادئ ديننا الحنيف و توجيهات المرجعية الدينية في مثل تلك الحالات .

وتعهدت اللجنة العليا لحل النزاعات العشائرية في مُحافظة البصرة، بحسب البيان، بمواصلة العمل على وأد الفتنة و إشاعة روح المحبة و التسامح بين أبناء العشائر العربية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى