اخبار العراق

أمنية كركوك تؤكد قرب ارجاع نازحي ديالى الى مناطقهم

كركوك-النور نيوز

أكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة كركوك، السبت، بأنه سيتم قريبا إرجاع نازحو ديالى وتكريت، داعية الحكومة  المركزية إلى تامين رجوع هولاء الى محافظاتهم.

 

وقال  رئيس اللجنة أزاد جباري في حديث لـ “النور نيوز ” اليوم، انه “تم تسجيل 20 الف عائلة نازحة جديدة الاسبوع الماضي في كركوك” لافتا الى ان “بعض الساسة يصرحون بأمور لا تمت للحقيقة بشيء عما يجري في المحافزة لأسباب سياسية “.

واضاف انه ” لقد ان الأوان لكي يرجع نازحي ديالى إلى مناطقهم وكذلك تكريت، لان  هناك عبء كبير على كاهل المحافظة بسبب هذه الأزمة ووجود أزمة في كمية الطاقة الكهربائية ولا يوجد أي مساندة ودعم من اية جهة “.

وتابع”عندما نقرر إرجاع هذه العوائل، فإننا لا نخاف من اية جهة وقد نقرر قريبا هذا القرار لأنه هذه الأماكن قدر حررت وليس هناك داع لبقائهم في كركوك وعلى الحكومة المركزية تامين رجوع هذه العوائل إلى مناطقهم  “.

وبخصوص عدد عوائل ديالى النازحة الى كركوك، قال جباري “هناك نحو 25 ألف عائلة من ديالى نزحت الى كركوك”، متسائلا “لماذا تذهب هذه العوائل الى المحافظات الأخرى  والى إقليم كردستان لان وضع خاص في كركوك وحتى الان لم يطبق المادة 140 فيها “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى