اخبار عامة

الأعرجي يدعو الى مواصلة الجهود لإطلاق المنصة الإلكترونية العراقية

النور نيوز/ بغداد 

دعا نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي، الى مُواصلة الجهود بقوة لإطلاق المنصة الإلكترونية العراقية والتي تمثّل العصب الرئيسي لبناء حكومة إلكترونية لها آثار إيجابية في حياة المواطن وضرورة مُلحة في إستتباب الأمن المُجتمعي.

 

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم الجمعة، ان “الاعرجي ترأس بمكتبه الرسمي في بغداد، الإجتماع التشاوري مع عدد من الخبراء والمُختصين في مجال الحوكمة الإلكترونية لإنبثاق اللجنة التنفيذية العليا لإطلاق الخدمات الإلكترونية”.

وأضاف انه “ناقش المُجتمعون آليات إطلاق البوابات الحكومية الإلكترونية بغية الشروع في توظيف خدمات المواطن الإلكترونية وتوفير معايير المدنية الحديثة وإرساء قواعد الشفافية في تقييم الأداء الحكومي”.

وأكد الأعرجي “أهمية تحديد آليات إنطلاق الخدمات الإلكترونية عبر إنشاء إستراتيجية البوابات الخاصة بالخدمات الإلكترونية لكل مؤسسة حكومية، وتحديد الآليات الميدانية لإطلاق تلك الخدمات إنطلاقاً مما تملكه الجهات الحكومية من إمكانات وبما يتماشى مع الرؤية الإستراتيجية المُستقبلية”.

وأوضح البيان، ان “نائب رئيس الوزراء، بارك إنطلاق المرحلة الثانية بعد الإنتهاء من المرحلة الأولى في أتمتة البيانات في أغلب وزارات الدولة و دوائرها، وحثَّ على مُواصلة الجهود بقوة لإطلاق المنصة الإلكترونية العراقية والتي تمثّل العصب الرئيسي لبناء حكومة إلكترونية تحاكي معايير الإنجاز العالمية ولما لها من آثار إيجابية في حياة المواطن وضرورة مُلحة في إستتباب الأمن المُجتمعي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى