اخبار عامة

قائمقامية كركوك لـ”النور”: الإفطار العلني ممنوع وهناك خطة لمراقبة الأسواق والمقاهي

النور نيوز/ بغداد 

أعلنت قائمقامية كركوك، اليوم الجمعة، منع الإفطار العلني والبدء بتطبيق الخطة الخاصة المتعلقة بشهر رمضان، مشيرة إلى تنفيذ عقوبات مالية بحق المخالفين لهذه التعليمات.

 

وقال قائمقام كركوك كامل الصالەیی في تصريح لـ”النور نيوز”، “لقد عقد اجتماع في مبنى القائمقامية واتخذنا عدة إجراءات ضرورية لازمة لخدمة المواطنين خلال شهر رمضان الكريم، اذ أعدت مديرية شرطة كركوك خطة محكمة للمحافظة على الأمن في الحسينيات والجوامع خاصة أثناء فترات الصلاة”.

وأضاف ان “هنالك خطة للدفاع المدني وكذلك مديرية صحة كركوك لمراقبة المطاعم المجازة خلال شهر رمضان”، مبينا ان “الإفطار العلني ممنوع وسيحاسب كل من يتعمد الإفطار العلني في الأماكن العامة”.

وأوضح صالي “بالنسبة للمقاهي الليلية التي يرتادها الشباب ليلاً والتي غالبا ما تكون مستهدفة من قبل الجهات الإرهابية وهذا ما شهدناه خلال السنوات الماضية،  فقد أبلغنا جميع أصحاب تلك المقاهي والكازينوهات بأنهم يتحملون مسؤولية أي حدث يحدث وأمرناهم بتفتيش كافة الزبائن، بالإضافة إلى مراقبة الكازينوهات من قبل الأجهزة الأمنية”.

وأشار القائمقام الى “قيام لجان القائممقامية بمراقبة اﻷسواق لمتابعة ارتفاع اﻷسعار”، منوها الى انه “لا يمكن السيطرة على تسعير السوق بشكل كامل، ولكن إدارة كركوك ستتدخل إذا ما ارتفعت أسعار المواد الغذائية ولن تسمح باستغلال المواطنين”.

وبشأن العقوبات المتعلقة بالمخالفين لهذه التعليمات، بين قائمقام كركوك “لدينا غرامات مالية بحق المخالفين تتراوح من 100– 500 ألف دينار عراقي، فيما تحال المخالفات الكبيرة إلى القضاء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى