اخبار عامة

تعاون بين العراق والامم المتحدة لتطبيق اجراءات السلامة المرورية

النور نيوز-بغداد

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية ، الخميس، اجراء متابعة للتعليمات والضوابط الخاصة بتطبيق السلامة المرورية على الطرق كونها عضوا في لجنتين خاصة بسلوك مستخدمي الطرق .

وقال مدير عام المركز عبد الرزاق مكي في بيان للوزارة تلقت وكالة “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “الاجتماع ناقش المستجدات بشأن توصيات وخطط عمل اللجان الخمس للمجلس والخاصة بوضع برنامج لمدة عشر سنوات لتطبيق السلامة على الطرق من (2011 – 2020)” .

واوضح مكي ان “البرنامج يأتي استجابة لرسالة الامم المتحدة التي تم على اثرها تشكيل المجلس بعضوية عدد من الوزارات والدوائر ذات العلاقة ، موضحا ان الاجتماع تم خلاله عرض وضع السلامة المرورية على الطرق وما تم تنفيذه خلال المدة السابقة من عمر البرنامج “.

واضاف انه “تم تشخيص اسباب الانحراف والمعوقات على مستوى الخطط الموضوعة سواء قصيرة الامد او طويلة الامد في هذا الجانب ، فضلا عن محور المقررات والتوصيات الموضوعة في مجال السلامة المرورية “.

يذكر ان الوزارة عضو في لجنتين خاصة بسلوك مستخدمي الطرق برئاسة مديرية المرور العامة وعضوية الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارات البيئة والثقافة والصحة ومحافظة بغداد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى