اخبار العراق

تحالف القوى يبارك عودة النازحين لتكريت ويطالب بإعادة جميع العوائل

بغداد-النور نيوز

بارك النائب عن تحالف القوى العراقية، عبد القهار السامرائي، الخميس، لاهالي تكريت بداية عودتهم الميمونة الى مناطقهم، وفيما قدم شكره لكل من ساهم في ذلك، أكد أهمية عودة النازحين البالغ عددهم 450 الف نازح من مناطق تحررت من الارهاب بجهود القوات المسلحة وابناء الحشد الشعبي.

 

وطالب السامرائي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم “رئيس الحكومة القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، بإتخاذ الاجراءات اللازمة الكفيلة بالتعجيل في عودة المهجرين والنازحين الى ديارهم في المدن والمناطق التي تم تحريرها من سيطرة الارهاب وتأمين مستلزمات العيش الكريم لهم وتعويضهم عما لحق بهم من اضرار مادية ومعنوية”.

وتابع السامرائي “اننا ونحن نستقبل شهر رمضان الفضيل الذي انزل فيه القران هدى للناس ورحمة، نتطلع الى ان يبادر المعنيين في الحكومة بإصدار قرارات عاجلة لانهاء المعاناة المأساوية للنازحين جراء النقص الحاد في الغذاء والدواء وانعدام المأوى والخدمات الانسانية الاساسية التي تحفظ آدميتهم وتجنبهم شر المرض والموت في ظل ارتفاع فائق لدرجات الحرارة لتقترب من الخميسن درجة مئوية”.

ودعا النائب الى الاسراع في تفعيل صندوق اعادة اعمار البنى التحتية في المحافظات المحررة ومنازل المواطنين والمساجد والمحال التجارية التي دمرت بفعل العمليات العسكرية وإعادة الحياة الطبيعية في تلك المدن.

وأعرب عن أمله في ان يجعل من شهر رمضان المبارك مناسبة للتسامح والوئام والاخوة الحقة والى كل ما يعزز وحدة الصف والموقف ويمكن العراق وشعبه الابي من تحقيق اماله وتطلعاته في العيش بأمن وسلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى