اخبار عامة

صحة كركوك تعلن خلو المحافظة من أنفلونزا الطيور

كركوك-النور نيوز

أعلنت دائرة صحة كركوك، الخميس، عن خلو محافظة كركوك من مرض أنفلونزا الطيور، مشيرة الى ان اللجان التي شكلت بهدف الكشف والتحري عن مرض أنفلونزا الطيور لم تسجل على اية إصابات في حقول الدواجن في المحافظة.

 

وقال  مدير عام الدائرة، صباح امين الداودي في تصريح ورد لـ “النور نيوز” نسخة منه  اليوم، انه “وحسب توجيهات السيد المحافظ د. نجم الدين كريم تم تشكيل لجنة مشتركة برئاسة مديرة الرقابة الصحية د. دنيز انور مع الدوائر ذات العلاقة (البيطرة – الزراعة – البيئة) بهدف الكشف والتحري عن مرض انفلونزا الطيور”.

واضاف ان ” اللجنة المشتركة نفذت زيارات ميدانية خلال الأسابيع الثلاث المنصرمة الى جميع حقول الدواجن في كركوك البالغ عددها 25 حقلا والمؤلفة من 48 قاعة وكانت في مناطق (شوان – قره هنجير – ليلان – داقوق – دوبز – التون كوبري) بهدف الكشف والتحري، إذ جرى (اختبار الأنفلونزا السريع) في كل الحقول وتبين من خلال الفحوصات خلو هذه الدواجن من أنفلونزا الطيور”.

وأشار الى انه ” جرى خلال الزيارات تدوين ملاحظات عن عمل هذه الحقول والتي تضمنت بعض النقاط حيث سيتم متابعتها من قبل اللجنة لحين التأكد من توفر جميع الشروط والضوابط الصحية والبيطرية والبيئية والزراعية في هذه الحقول حفاظا على صحة المواطنين”.

ودعا مدير عام دائرة صحة كركوك “المواطنين الى الاهتمام بصحتهم من خلال الاهتمام بالنظافة الشخصية والعامة والإبلاغ عن اية حالة سلبية مثل أماكن تواجد او بيع المواد والمنتجات الغذائية الفاسدة او غير الصالحة للاستهلاك البشري “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى