اخبار العراق

معصوم يؤكد ضرورة اعتماد مفوضية الانتخابات للمهنية والحيادية

النور نيوز/ بغداد 

شدد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، على ضرورة اعتماد المفوضية الانتخابات للمهنية العالية والحيادية والاستقلالية، داعيا الى تعزيز وتحديث القدرات العملياتية للمفوضية باعتماد وامتلاك أحدث التقنيات العالمية.

 

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، ان “معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم، وفدا من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ضم رئيس مجلس المفوضين سربست مصطفى رشيد وعضو المجلس سيروان أحمد رشيد”.

وأضاف انه “جرى خلال اللقاء بحث المشاريع والبرامج الراهنة التي تنفذها المفوضية والدرجات الوظيفية المخصصة لها في قانون الموازنة لا سيما الخاصة بموظفي مراكز التسجيل”.

وأكد معصوم “ضرورة تعزيز وتحديث القدرات العملياتية للمفوضية باعتماد وامتلاك أحدث التقنيات العالمية”، مشدداً على ان “المهنية العالية والحيادية والاستقلالية هي ركائز أساسية متكاملة وضرورية لنجاح مفوضية الانتخابات في انجاز مهامها على أفضل وجه داعيا الى دعمها”.

من جانبه، استعرض وفد المفوضية “المشاريع والصعوبات التي تواجهها، فضلا عن خططها المستقبلية ومشاركاتها الدولية”، مشيراً أن “المفوضية تسير قدما في انجاز مشروع تسجيل بيانات الناخبين البايومتري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى