اخبار عامة

الهجرة: الاسبوع المقبل سيشهد توزيع منحة المليون لـ100 ألف عائلة نازحة

النور نيوز/ بغداد 

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، توزيع منحة المليون دينار لـ99 ألف عائلة نازحة عن طريق البطاقة الذكية، مشيرا الى ان الاسبوع المقبل سيشهد توزيع المنحة لـ100 ألف عائلة أخرى.

 

وقال وزير الهجرة جاسم محمد، خلال لقائه ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين الجديد في العراق برونو جيدو، بحسب بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، انه “سيتم شمول 130 ألف عائلة نازحة نهاية الشهر الجاري بالمنحة بعد استكمال عمليات اصدار البطاقة الذكية لهم، وتعد هذه المنح وجبة أولى”.

وأضاف ان “اللاجئين في البلاد وتناول عملية اغاثة اللاجئين السوريين والفلسطينيين والايرانيين وغيرهم وذلك بتفعيل مذكرات التفاهم بين الوزارة والمفوضية التي من شأنها ايجاد الخطط الناجعة لحل المشاكل التي تواجههم والعمل على توفير الخدمات لهم”.

وبين الوزير، ان “وزارة الهجرة تدرس حاليا خطة لربط ملف اللاجئين بالنظام الالكتروني للوزارة والبطاقة الذكية لتسهيل تقديم المساعدات الضرورية لهم والعمل على مراقبة عملية اغاثتهم عن طريق هذا النظام”.

من جانبه، أوضح ممثل مفوضية اللاجئين، ان “خطة الوزارة الجديدة والخاصة باللاجئين ستكون محل اهتمام ودراسة من قبل المفوضية وانها تعمل على التنسيق مع الوزارة لوضع الحلول الجذرية لملف النازحين واللاجئين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى