اخبار العراق

الأعرجي يؤكد للسفير الإماراتي أهمية وقوف دول الخليج مع العراق

النور نيوز/ بغداد 

بحث نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي مع السفير الاماراتي في العراق، تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، مؤكدا أهمية وقوف دول الخليج مع العراق في مواجهته لعصابات داعش الإرهابية.

 

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الاعرجي إستقبل، مساء أمس، سعادة سفير دولة الإمارات العربية المُتحدة لدى العراق حسن أحمد الشحي، وهنأه بمُناسبة إستلامه لمهام عمله الجديد في العراق، مُتمنياً له دوام التوفيق وحُسن الأداء”.

وأضاف انه “جرى خلال اللقاء بحث تقوية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وحرص العراق على إدامتها وفق قاعدة المصالح المُشتركة، بالإضافة إلى الوضع الإقليمي والتطورات التي تواجه المنطقة”.

وأكد نائب رئيس الوزراء “أهمية وقوف دول الخليج عامة و منها الإمارات العربية المُتحدة مع العراق في مواجهته لعصابات داعش الإرهابية، اذ ان إرتدادات عدم الوقوف مع العراق ستؤدي إلى وصول شرور داعش الإرهابي للبلدان العربية”.

وأشار الأعرجي الى ان “العراق يفتح أبوابه أمام الشركات والمُستثمرين الإماراتيين بهدف إستقطاب المشاريع الكبيرة والحيوية خلال المرحلة المُقبلة”، داعياً إلى “المُساهمة في عملية إعادة البناء والإعمار الجارية في العراق و خاصة في مجالات الطاقة”.

من جانبه، شدد السفير الاماراتي على “عمق وقوة العلاقات الأخوية بين البلدين وأهمية تطويرها على جميع الأصعدة”، مُبدياً “وقوف دولة الإمارات مع العراق في حربه ضد المجاميع الإرهابية”، فيما أعرب عن “أهمية التضامن والتعاون بين البلدين في سبيل التغلب على التحديات التي تواجه المنطقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى