اخبار العراق

المواطن يدعو الى تمرير قانون العفو العام بسلاسة في البرلمان

بغداد-النور نيوز

دعا ائتلاف المواطن، الاربعاء، الى ضرورة تمرير قانون العفو العام في مجلس النواب بسلاسة كما جرى في مجلس الوزراء، فيما عد تحالف القوى العراقية اقرار مجلس الوزراء للقانون جاء نتيجة للجولة الاخيرة لرئيس مجلس النواب.

 

وقالت النائبة عن ائتلاف المواطن، حمدية الحسيني، في تصريح تلفزيوني تابعه “النور نيوز” أمس، انه “يجب ان تمر القوانين بسلاسة في مجلس النواب كما مررت في مجلس الوزراء، لان ممثلي الشعب في مجلس الوزراء نفسهم في مجلس النواب لكن هناك نواب يحاولون الضرب على اوتار الحساسية والطائفية”. 

واضافت، ان “القضاء لم يكن عادلاً بالنسبة للسجناء في الكثير من الامور، انا اشهد كنت في المحكمة تم نقل رئيس محكمة الجنايات الى قاضي تحقيق  بسبب عدم اصداره حكم على متهم بريء، هكذا كان القضاء تاتيهم مكالمات من مسؤولين لاصدار احكام ظالمة على الابرياء”، على حد قولها.

وتابعت “معنى هذا لا توجد عدالة في القضاء و يوجد الكثير من الابرياء و المظلومين في السجون الذي يعانون هم وذويهم” متساءلة “اين القضاء من الذين انسحبوا وتركوا مواقعهم العسكرية العام الماضي من الموصل، لم نسمع بمعاقبة واعدام احدهم، على العكس نجدهم يتبوؤون المناصب، هذا هو الفساد بعينه”.

وشدد على ضرورة ان “يطبق القانون على الجميع وليس فقط على الضعفاء، هناك الكثير من الابرياء في السجون، يوجد احد السجناء معتقل لمدة 6 سنوات و لا توجد اضبارته، هذا ظلم”.

من جهته قال النائب عن تحالف القوى العراقية، عبد الرحمن اللويزي، ان “هذا القانون صوت عليه بعد الجولة الاخيرة لرئيس مجلس النواب، و بعد ازدياد الضغط على العبادي بعدم تطبيق الاتفاق السياسي”.

وشدد النائب في تصريح صحفي تابعه “النور نيوز” على ضرورة ان “تكون هناك عدالة وخاصة من قاتل المحتل وقاومهم”، بحسب تعبيره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى