اخبار العراق

نائبة عن نينوى تتوقع حصول ثورة شعبية من قبل ابناء الجنوب

النور نيوز-بغداد

توقعت النائبة عن تحالف القوى العراقية جميلة العبيدي، الاربعاء، حصول ثورة شعبية من قبل ابناء المحافظات الجنوبية ضد الحكومة المركزية في بغداد نتيجة الازمات السياسية المستمرة التي يشهدها العراق وحرمان الشعب ابسط مقومات المعيشة وانعدام الامن والخدمات في المحافظات الجنوبية، اضافة الى هجرة ثلاث ملايين نسمة من المحافظات الغربية خلال عام واحد”.

 

يشار الى ان الاسواق المحلية تشهد ارتفاعاً في أسعار صرف الدولار الامريكي أمام الدينار العراقي، إذ وصل سعر الصرف الى 141 ألف دينار مقابل 100 دولار .

وبينت النائبة عن محافظة نينوى في تصريح لـ”النور نيوز” اليوم، ان “الضغط من قبل الحكومة على المواطن نتيجة غلاء المعيشة وازدياد نسب البطالة كلها مؤشرات تؤكد حصول ما لا يتمناه السياسيين”.

وقالت العبيدي ان “الضغط المستمر على الشعب سوف يؤدي به الى الانفجار في حال استمرار الوضع على ما هو عليه الان من استمرار الفساد وعدم كشف مصير ضحايا سبايكر فضلاً عن عدم تقديم الحلول والمعالجات للازمات السياسية التي تعصف بالبلاد “.

يذكر ان أهالي محافظة البصرة تظاهروا قبل يومين امام ديوان محافظة البصرة، للمطالبة بتوفير الخدمات وإقالة المحافظ ماجد النصراوي، واتهموا عددا من مدراء الدوائر الحكومية بـالفساد .

وكان مصدر أمني في محافظة البصرة، أفاد بأن قوات مكافحة الشغب تدخلت لفض تظاهرات ليلية غير مرخصة في البصرة ، وشهدت إطلاق نار في الهواء وحرق اطارات تسببت بإغلاق الطريق الواصل بين البصرة والقضاء.

وحذرت قوى سياسية من “مخططات لاثارة الفتنة وجر المحافظات الجنوبية الى حالة من الفوضى بحجة سوء الخدمات تزامناً مع توتر الاوضاع في المحافظات الغربية والحرب على داعش”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى