اخبار العراق

الجبوري لـ”كي مون”: العراق بحاجة للدعم الدولي لانه يدافع عن الانسانية جمعاء

بغداد-النور نيوز

اختتم رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، الاربعاء، زيارته للولايات المتحدة باجتماع موسع مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في مقر المنظمة الدولية في نيويورك.

 

وقال الناطق باسم رئيس مجلس النواب عماد الخفاجي، في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “الجبوري بيّن للسيد كي مون اتفقا على ان التطورات الاخيرة خطيرة بعد دخول داعش لاجزاء مهمة من الانبار، وان العراق يستعيد بابناء مدنه المحتله والجيش العراقي لمواجهة عسكرية مع تنظيم داعش”.

واردف “لكن وبالرغم من تضحيات الجيش والعشائر والحشد الشعبي والبيشمرگه إلا ان العراق يبقى بحاجة للدعم الدولي لانه لايدافع عن نفسه فقط وانما عن الانسانية جمعاء”.

واضاف الخفاجي، ان “رئيس المجلس اتفق مع الامبن العام للامم المتحدة على ان اقرار  مجلس الوزارء العراقي لقانون العفو العام خطوة في الاتجاه الصحيح واشارة طيبة لايفاء حكومة العبادي بالتزاماتها وتاسيسها لدولة تكون الكلمة العليا فيها للقانون وضمان حقوق العراقيين من دون استثناء”.

وخلال اجتماعه والوفد المرافق له مع الامين العام للامم المتحدة، لفت الجبوري الانتباه الى قضية النازحين العراقيين واهمبة اسعافهم كمدخل للحيلولة دون تحولهم اداة بيد داعش، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى