اخبار العراق

علاوي ينفي إمتلاكه طائرة حكومية خاصة

بغداد-النور نيوز

نفى المتحدث بأسم حركة الوفاق التي يتزعمها نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي، الثلاثاء، امتلاك الاخير طائرة حكومية خاصة به، داعيا وسائل الاعلام والشخصبات الى تحري المقداقية في تناول الاخبار.

 

وأفاد بيان لـ”هادي الظالمي” تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “جريدة طريق الشعب الناطقة بإسم الحزب الشيوعي أعادت نشر خبر سبق تداوله في وسائل اعلام اخرى عن مطالبات بعض اعضاء البرلمان لرئيس الحكومة، حيدر العبادي، بسحب الطائرات الخاصة من نواب رئيس الجمهورية، ومنهم اياد علاوي”.

وتابع “نؤكد عدم امتلاك علاوي لأية طائرة خاصة، وانه يستخدم في رحلاته الخارجية كنائب لرئيس جمهورية العراق الطائرات التجارية فقط وعلى نفقته الخاصة رغم الطابع الرسمي لهكذا مهمات، باستثناء مرتين تم فيهما استخدام الطيران الحكومي (الطائرة الرئاسية) لحضور مؤتمرين دوليين هامين بتكليف من رئيس الجمهورية”.

واعرب الظالمي “عن اسفه لقيام صحيفة عريقة كطريق الشعب، ترتبط بعلاقات تاريخية وثيقة مع اياد علاوي وحركة الوفاق الوطني تمتد الى حقبة السبعينيات من القرن الماضي، ان يهبط مستواها  بنشر تصريحات مغرضه، او الترويج لمثل تلك الاكاذيب، والتجني على شخصيات تأنف ان تنجر الى المساس بالمال العام “.

واردف “كما كنا نفترض بالمعنيين توخي الدقة والامانة قبل النيل في تصريحاتهم  من الرموز التاريخية التي عرفت بنزاهتها ومحاربتها للفساد .

واشار الى انه الحركة تتطلع “لان تقوم الصحيفة الموقرة، وباقي وسائل الاعلام والشخصيات التي صنعت او روجت لهذه المغالطة، تحري المصداقية في تناول الوقائع واﻻخبار، خدمة للحقيقة والموضوعية، وان تعمل على تصحيح هذا الخطأ الجسيم وفق القواعد والسياقات المرعية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى